18‏/01‏/2012

رخص يرخص فهو مصري/ة

اكثر الأمور التي أخافتنى من دراسة الطب فكرة التعامل مع أرواح بشر حية و أن خطأ بسيط قد يؤذى أحدهم ...كل الحكايات التي يلقيها علينا الدكاترة المحترمين في دروسهم عن طلبة الامتياز الخيبة الذين يموت على ايديهم هذا و ذاك أو الذين لا يجيدون التصرف و يهبط النواب و الدكاترة الكبار على رؤسهم كملائكة و منقذين فيحلون الموقف و يعود الخائب خاسرا ليدفع ثمن نومه نصف ساعة زيادة عن المفروض لطالب طب أو أنه خرج مع أصحابه و لم يجلس خلف مكتب يذاكر او أن مخه تخين و عويل ما بيفهمش أو كسلان أو أو و يستمر سيل الوأ وأه
و الخيبة أني صدقتهم .....
اكثر شيء اخافنى بعد مشهد الفتاة تتعرى او بعد ضرب نوارة او ألم عزة و وجعها و الأخبار التي قرأتها في البديل عن هند المعيدة أكثر شيء أخافنى هو تبلد مشاعرى تجاه " أرواح البشر الحية التي قد يؤذيها خطأ بسيط" البشر الحية التي لا تفهم و لا تريد
أرواحنا عموما اراها الآن رخيصة ( هم و نحن أينا كانت معايير التصنيف ) ومع رخص الروح تفقد جميع الاشياء جدواها .
ما الفائدة فعلا من كل ما قد افعل و نحن في بلد تعاقبك أن لديك مبيض؟
ما الفائدة و انت في بلد تضربك و تسبك على أفكارك و تخونك و تخرسك؟
ما الفائدة و أنت تحتملهم و تصمت و هم يصرون على تصفيتك معنويا و ذهنيا ؟
أنا أفكر و غرقت في الفكرة و توقفت عن الحياة عامة جلست في بيتى و تحدثت على مضض و أنا أرى الأشياء تحدث و ليس في يدى فعليا شيء ......
بصدق أنا أرى العالم مكان سيء للحياة و أنا أرى عجزى
هذا واقع المرحلة ....
هذة مشكلة اليوم التي سابحث لها عن حل .....
صديق طيب اخبرني أن الفرق محوري فقبل 25 كنا فاقدين للقضية و الآن بشكل ما صارت لنا قضية و لم تعد الكلمة مصدر سخرية نعم نحن اصحاب قضية ....الكرامة ليست رفاهية .... سخيف جدا انى اكتبها كأنها اكتشاف أيوة بروح أهالينا جميعا الكرامة ليست رفاهية الكرامة مفصل دينى و أصلا سيدنا بلال لم يطعمه النبي ليسلم لم يحل له مشكلة البطالة و لم يعلم اطفاله ويعالج المجاري النبي لم يأتيه بالتموين أو بالعلاج المجاني ...جاءه بدين ليمنحه حرية و كرامة باختصار.
و أى واحد لا يري ذلك فليطلب علاجا و لا يخجل فليسأل الصيدلي " هو أنا ليه مش شايف الكرامة مهمة " بنفس البجاحة التي يطلب بها البرشامة الحمرا و الخضرا على أنها مسلمات .
أنا حقا خائفة من نفسي الآن .

هناك تعليق واحد:

admelmasry يقول...

هذا المقااال انساااااانى من الدرجة الاولى
.
.
مشاعر خائفة عبرت بصدق من خلال رؤية حديدة مؤلمة
.
.
تحياتى والسلام